الجمعة، 15 مايو 2015

البريوش اللذيذ


من المعجنات الشهية التي يعشقها الأطفال والكبار لكننا نغفل عنها كثيراً ولا نتذكرها إلا أيام شم النسيم .. تصلح كبديل للسندوتشات مع الأطفال في المدرسة .. فمن مكوناتها الرئيسية البيض واللبن ..



المقادير
=====
كوب زبدة ( أو خليط من زبدة وزيت)
كوب لبن دافي
كوب سكر بودرة او ناعم
٢ بيض + فانيليا
ملعقتين خميرة مذابة في ربع كوب ماء وملعقة سكر
كيلو دقيق ( قد تحتاجين كوب زيادة حسب نوع الدقيق )
ملعقة صغيره ملح
للوجه : صفار بيضة مع ٥ ملاعق كبيرة لبن وربع ملعقة صغيرة فانيليا..
الطريقة
=====
أولا : نقوم بإذابة الخميرة والسكر في الماء الدافي ثم تركها في مكان مغلق وليكن (الميكروويف آو الفرن بدون تشغيل ) ونتركها ١٠ دقائق أو حتي تحضير باقي المكونات ..
ثانياً : في الخلاط نقوم بوضع جميع المقادير الزبدة والسكر واللبن والبيض والفانيليا ونخلطهم جيداً ثم نضيف كوبين دقيق والملح ونخلط جيداً بالخلاط..
ثم نضيف الخميرة بعد تخميرها ونخلط مرة أخري..
ثالثاً : نضع الخليط في طبق غويط ثم نبدأ بإضافة باقي الدقيق تدريجياً حتي يتم تماسك العجينة
رابعاً: نضع بلاستيك شفاف علي طاولة المطبخ ونثبته بواسطة لصق من الجوانب ثم نبدأ بعجن العجينة ولتها جيداً باليد ما لا يقل عن ٧ دقائق ..
ثم نشكل العجينة علي شكل كُريات وندهنها بالزيت ونضعها في طبق غويط ونغطيها ونتركها لتخمر في مكان دافي (الفرن آو الميكروويف دون تشغيل )..ونتركها لتخمر ساعه ونصف..

خامساً : نقوم بتشكيل العجينة كما هو موضح بالصور آو حشوها بالعجوة آو الجبنة ( لزيادة الفائدة ) ونرصها علي ورق زبدة في صينية الفرن ثم ندهن وجهها بصفار البيض واللبن ثم نرش سمسم او حبة البركة آو نقوم بتشكيلها بدون حشو ونثر بعض حبات السكر الخشن والشيكولاته علي الوجه ...
سادساً : تدخل الفرن علي درجة حرارة متوسطة من أسفل فقط حتي الإحمرار من أسفل ثم نفتح الشواية حتي يحمر الوجه ( يجب مراقبتها جيداً لانها تستوي سريعاً )





















ملحوظة
=====
لابد قبل العجن التأكد من زيادة مقدار الدقيق لديكي لأنه بسبب اختلاف نوع الدقيق من بلد لآخر قد تحتاجين لزيادة الدقيق كوب أو أكثر علي هذا المقدار ..


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق